رئيسي جنرال لواءبناء Friesenwall - البناء والتعليمات للجدار الحجر

بناء Friesenwall - البناء والتعليمات للجدار الحجر

محتوى

  • المواد والأواني
  • إعداد
  • بناء Friesenwall: تعليمات
  • التكاليف مع متخصص

و Friesenwall. يبدو أنه جاء من قصة خرافية ويعرض نفسه بطريقة جذابة في الحديقة. هذا الجدار هو بديل للجدار الحجري الكلاسيكي ، الذي يتخلص تمامًا من الملاط وبالتالي ينتمي إلى الجدران الحجرية الجافة. هذا يجعلها شائعة جدًا ويمكن أيضًا زراعتها بسهولة ، مما يضمن طابعًا طبيعيًا.

لقد قررت بناء جدار إفريز في حديقتك "> المواد والأواني

قبل أن تتمكن من بناء الجدار ، يجب أن تتوفر لديك أولاً المواد والأدوات اللازمة ، بما في ذلك الأدوات المتاحة. توفر القائمة التالية المعلومات:

  • الحجارة
  • أرض
  • رمل الجدار بحجم حبة يصل إلى 2 مم
  • Rüttelplatte أو handstampers
  • الحبل الجدار
  • وودز لربط السلسلة
  • مجرفة
  • حاكم
  • عربة يدوية
  • قفازات البستنة
  • تملق
  • خرطوم الحديقة برأس الرش
  • زارع
  • اختياري: نباتات مناسبة ؛ أفضل النباتات حديقة الصخرة مع مساحة صغيرة

كما ترى ، ليست هناك حاجة في الواقع إلى المعدات الثقيلة للجدار Friesenwall ، باستثناء اللوحة الاهتزازية لضغط الطبقة الرملية التي يتم بناء الجدار عليها. صفيحة تهتز يمكنك اقتراضها مقابل حوالي 40 يورو يوميًا في متجر لاجهزة الكمبيوتر أو متخصص. بدلاً من ذلك ، قم بتقديم ماكينات الدك اليد ، والتي يمكن استئجارها مقابل ستة يورو يوميًا. إذا قررت شراء ماكينة الدك اليدوي ، فسيتعين عليك حساب التكلفة بين 30 و 50 يورو. الأهم من ذلك أن الجهاز للضغط ، بطبيعة الحال ، هي الحجارة. تأكد من وجود مزيج جيد من الأحجار الصغيرة والكبيرة التي يتراوح قطرها بين 20 و 50 سم. يبني الجدار على الحجارة الكبيرة ويتبعه الحجارة الصغيرة. الحجارة التالية مناسبة:

  • البورفيري: الشكل الزاوي ، يكلف حوالي 50 يورو للطن
  • الجرانيت: أشكال مختلفة ، وتكلفة الطن الواحد بين 55 و 100 يورو
  • الدولوميت: إصدارات مختلفة ، تكلفة الطن ما بين 65 و 120 يورو
  • البازلت: إصدارات مختلفة ، تكلفة الطن ما بين 65 و 120 يورو
  • أساسات الأحجار المختلفة: حسب حجمها ، تتراوح تكلفة الطن ما بين 300 و 600 يورو
  • حصى الحصى: يكلف حوالي 50 يورو للطن

المسابك هي الأحجار الأصلية المستخدمة في جدار فريزينال وتسمح للشخصية الكلاسيكية للجدار الحجري. ومع ذلك ، عادة ما تكون الصخور أغلى بكثير إذا لم تحصل عليها من مزارع ودود. بدلاً من ذلك ، قد يتم تقديم الصخور كهدية على الإعلانات المبوبة في منطقتك ، مما يترك فقط تكلفة النقل مفتوحة.

مقدار الحجر الذي لا يمكنك حسابه مباشرة ، لأن الحجارة لا تتراكم مثل جدار من الطوب أو تملأ التراب في الأقفاص. لقد أظهرت التجربة أن هناك حاجة إلى طن واحد من الحجر لمسافة مترين. الأهم من ذلك هو كمية مناسبة من الرمل أو الحصى ل "الأساس". هذا يحسب على النحو التالي:

  • طول الجدار في سم × ارتفاع الأساس في سم × عرض الأساس في سم = كمية الرمال في متر مكعب

في Friesenwall بطول 10 أمتار (= 1000 سم) ، ويبلغ عرض الأساس 100 سم وارتفاع الأساس 20 سم ، فأنت تحتاج إلى رمل يبلغ 2000000 سم مكعب ، وهو ما يعادل 2 متر مكعب. يتم تقديم الرمل بالكيلوغرام أو الأطنان ولحساب ذلك ، تحتاج إلى معرفة كثافة المادة. يزن رمل الجدران الكلاسيكي حوالي 1500 إلى 1600 كجم لكل متر مكعب ، وهو ما يتوافق مع متطلبات المواد من حوالي 3000 إلى 3200 كجم ، أي 3 إلى 3.2 طن. أخيرًا ، يجب إضافة الضغط فقط:

  • الطلب الأولي على الرمل في ضغط tx قدره 6٪ = المتطلبات النهائية للرمال في t

إذا تم تقريبًا شحن 3٪ تقريبًا بنسبة 6٪ ، فستصل المتطلبات المادية 3.18 طن. تكلفة طن من الرمال بين 15 و 20 يورو ، وتكاليف التسليم غير المدرجة. بالنسبة للسرير الرملي لجدران فريزينو التي يبلغ طولها 10 أمتار وعمقها 20 سم وعرضها متر واحد ، ستنفق ما بين 48 و 65 يورو. ليس عليك شراء الأرض مسبقًا ، لأن التنقيب عن السرير الرملي يتم استخدامه مرة أخرى للجدار الحجري. ومع ذلك ، يجدر الحصول على أكياس إضافية من الأرض ، أو إن أمكن ، في الوقت الحالي لاستخدام الأرض من حديقتك الخاصة وشراء تربة إضافية للحفرة في الحديقة بعد الانتهاء من الجدار.

نصيحة: بدلاً من الأرض ، يمكنك استخدام العشب لملء الثغرات الموجودة في الجدار ، لأنه يلتصق بالجدار بمرور الوقت ويبدو طبيعيًا. إذا اخترت العشب ، يجب أن تكون حريصًا على اختيار مجموعة بطيئة النمو وستحتاج أيضًا إلى شفرة مسننة كبيرة تجعل من السهل قطع العشب إلى خطوط مطلوبة.

إعداد

بطبيعة الحال ، قبل إقامة الجدار الحجري ، من المهم أن يكون لديك السرير الرملي ، الذي ، إذا جاز التعبير ، هو الأساس لجدار فريزينوال. لا تحتاج Friesenwälle إلى أي أساس ، إلا أن السرير الرملي ضروري حتى لا تغمر الحجارة. إذا قمت بحجز صفيحة اهتزازية لهذا الغرض ، فعليك الحرص على عدم استخدامها خلال فترات الراحة اليومية أو طوال الليل. عند إنشاء قاع الرمال ، تابع ما يلي:

  • التقط ثقبًا بعرض 20 إلى 50 سم
  • إذا كنت ترغب في بناء جدار حجري تحت 125 سم ، فإن عمق 20 سم يكفي
  • 80 سم هي ارتفاع نموذجي من Friesenwall
  • العرض ما بين 80 و 100 سم
  • الجدران البلاط الأوسع لا تعمل حقا وغير مستقرة
  • طول الحفر يتوافق مع طول الجدار المطلوب
  • الآن ملء الحفرة بالكامل بالرمل
  • ثم ضغط مع لوحة تهتز أو العبث اليد
  • دائما ملء بعض الرمال حتى يتم ضغط جميع الرمال

إذا كنت ترغب في إنشاء Friesenwall في يوم ممطر ، ما عليك سوى تمديد قماش القنب فوق الحفرة على ارتفاع ما زال بإمكانك التحرك. لكن هذا ممكن فقط إذا لم يكن حائطك على منحدر ، وإلا فإن كل المياه تتدفق إلى قاع الرمال.

بناء Friesenwall: تعليمات

بعد إعداد السرير الرملي ، يمكنك البدء في بناء Friesenwall على الفور. ليس عليك الانتظار بعد الضغط لأن الرمل يبقى في مكانه بسبب تأثير القوة. عند بناء الجدار الحجري المضي قدما على النحو التالي:

الخطوة 1: ابدأ بترتيب الأحجار حسب الحجم. هذا مهم ، لأنه كما هو موضح أعلاه ، لأن أثقل وأكبر الحجارة تشكل الأساس لبقية الجدار.

الخطوة 2: الآن تأخذ الحجارة ووضعها على حافة السرير الرمل مع الجانب المدبب في الأرض. حدد الحجارة المجاورة بحيث يمكن وضعها في أقرب وقت ممكن. اضغط عليها بمطرقة قصف وحرك حتى يتم إغلاق المخطط بالكامل للحفر بالحجارة.

الخطوة 3: الآن ملء الحفر مباشرة في منتصف السرير الرمل. تمتلئ Friesenwälle داخل التربة فقط ، وبالتالي فإن الهيكل بسيط للغاية. وزع الحفريات جيدًا بحيث يمكن للحجارة أن ترتكز عليها.

الخطوة 4: تمدد سلسلة على جانبي الجدار على طول كامل. قم بمحاذاة هذه الزاوية بزاوية 15 درجة فوق الطبقة الحجرية الأساسية. تعمل هذه العلامة كهروب لجدار Friesenwall ، لأن هذا يجب ألا يكون مستقيماً ، وإلا فإن الاستقرار يعاني من أسفل ولا يمكن تصريف المياه.

الخطوة 5: الآن كومة بقية الحجارة على الحجارة الأخرى وإعادة ملئها بالتربة ، حتى لا تقع الصخور في الداخل. هذا يتطلب بعض الممارسة والكثير من الوقت ، ولكن يتطلب فقط القليل من الصبر وقلة التجربة والخطأ حتى يتم العثور على الحجارة الصحيحة. يجب تكثيف التربة وإعادة تعبئتها باليد مرارًا وتكرارًا.

الخطوة 6: إذا اخترت العشب لملء الفجوات ، فيجب وضعها على الصخور بعد كل طبقة ، حيث لم يعد ذلك ممكنًا بعد بناء الجدار. تقوم الأجزاء العلوية بإصلاح الحشيش بنفسها ، كرر هذه العملية حتى يقف الجدار بالكامل.

الخطوة 7: ثم ملء الثقوب بين جميع الحجارة بما فيه الكفاية مع الأرض. هذا مهم حتى يمكن أن يكون للجدار استقرار جيد. الأرض في فترات مدمجة مع مقبض المطرقة. تأكد من عدم خروج أي أرض. بلل التربة بالماء من الخرطوم حتى لا يجف. تابع هذا حتى يتم إغلاق جميع المساحات الوسيطة تمامًا.

الخطوة 8: أخيرًا ، يمكنك وضع النباتات في الأعمدة مباشرةً على الحائط. استخدم الغراس لزرع النباتات بعناية مع جذورها في الأرض.

الخطوة 9: أخيرًا ، يتم تسقي النباتات ويجب عليك إبقاء التربة في الحائط أكثر رطوبة خلال الأسابيع القليلة الأولى ، حتى لا تدخل النباتات. هذا مهم بشكل خاص في الأماكن المشمسة.

التكاليف مع متخصص

إذا كنت لا ترغب في إعداد Friesenwall بنفسك ، يمكنك الاتصال بشركة متخصصة. ثم يعتني بالبناء ، ولكن هناك تكاليف مرتفعة للغاية بالنسبة لك ، خاصة إذا كان السور أطول. المواد ليست أكثر تكلفة من إصدار DIY. في هذا المثال ، نفترض جدار إفريز على ارتفاع 80 سم. هنا تتراوح تكلفة المتر والأرض والرمال والحجارة والنباتات بين 49 و 93 يورو. هناك أيضا التكاليف التالية:

  • حرفي: 36 إلى 50 يورو لكل م
  • الزراعة: 5 إلى 10 يورو لكل م
  • النقل: 19 إلى 30 يورو لكل م

هذا مبلغ إضافي يتراوح بين 60 و 90 يورو للشركة فقط ، وبذلك يصل سعر المتر إلى 183. منذ متر Friesenwall لا يجلب الكثير حقا ، بطبيعة الحال ، فإن التكاليف تزيد وفقا لذلك. لذلك عليك أن تدفع لعشرة أمتار تصل إلى 1830 يورو. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك غالبًا التقاط المواد الخاصة بـ Friesenwällen الصغيرة جدًا ، مما يقلل بالطبع تكاليف النقل إلى حد كبير. ومع ذلك ، فكلما زاد طول Friesenwall ، ارتفعت تكاليف النقل.

قم بإصلاح الخزان بنفسك - بعد انتهاء المياه ، ماذا تفعل؟
التحديثية Aquastop مع غسالة صحون وغسالة - تعليمات

Home generalBuilding Friesenwall - construction and instructions for the stone wall

Building Friesenwall - construction and instructions for the stone wall

general : Building Friesenwall - construction and instructions for the stone wall

content

  • Materials and utensils
  • preparation
  • Building Friesenwall: Instructions
  • Costs with a specialist

The Friesenwall. It seems like it came out of a fairy tale and presents itself in an appealing way in the garden. This wall is an alternative to the classic stone wall, which completely dispenses with mortar and therefore belongs to the dry stone walls. This makes them so popular and it can also be easily planted, which ensures a natural character.

You have decided to build a frieze wall in your garden "> Materials and utensils

Before you can build the wall, you must first have the necessary materials and utensils, including tools available. The following list provides information:

  • stones
  • earth
  • Wall sand with a grain size of up to 2 mm
  • Rüttelplatte or handstampers
  • wall cord
  • Woods for attaching the string
  • shovel
  • ruler
  • wheelbarrow
  • Gardening gloves
  • flatter
  • Garden hose with spray head
  • planter
  • Optional: suitable plants; best rock garden plants with little space

You see, heavy equipment is actually not needed for the Friesenwall, except for the vibrating plate for compacting the sand layer on which the wall is being built. A vibrating plate you can borrow for about 40 euros a day at a hardware store or specialist. Alternatively, offer hand rammers, which can be rented for about six euros a day. If you decide to buy a hand rammer, you will have to reckon on costing between 30 and 50 euros. More important as the device for compacting, of course, are the stones. Make sure that you have a good mix of small and large stones with a diameter of 20 to 50 cm. The wall builds up on the big stones and is followed by the small stones. The following stones are suitable:

  • Porphyry: angular shape, costs about 50 euros per tonne
  • Granite: different shapes, costs per ton between 55 and 100 euros
  • Dolomite: different versions, costs per ton between 65 and 120 euros
  • Basalt: different versions, costs per ton between 65 and 120 euros
  • Foundlings of different stones: depending on their size, the costs per ton are between 300 and 600 euros
  • Gravel scree: costs about 50 euros per ton

Foundlings are the original stones that are used for the Friesenwall and allow the classic character of the stone wall. However, boulders are usually much more expensive if you do not get them from a friendly farmer. Alternatively, boulders may be offered as a gift on classifieds in your area, leaving only the cost of transportation open.

The amount of stone you can not calculate directly, because the stones are not piled up like a brick wall or filled in gabions in the cages. Experience has shown that one ton of stone is needed for two square meters. More important is the right amount of sand or gravel for the "foundation". This is calculated as follows:

  • Length of the wall in cm x height of the foundation in cm x width of the foundation in cm = amount of sand in m³

In a Friesenwall with a length of 10 m (= 1, 000 cm), a foundation width of 100 cm and foundation height of 20 cm you come to a sand requirement of 2, 000, 000 cc, which corresponds to 2 m³. Sand is offered in kilograms or tons and to calculate this you need to know the density of the material. Classical wall sand weighs about 1, 500 to 1, 600 kg per m³, which would correspond to a material requirement of about 3, 000 to 3, 200 kg, ie 3 to 3.2 tonnes. Finally, only the compression must be added:

  • preliminary sand demand in tx compression of 6% = final sand requirement in t

If the approx. 3 t now charged with 6%, you come to a material requirement of 3.18 t. A ton of sand costs between 15 and 20 euros, the delivery costs not included. For the sand bed of a ten-meter Friesenwalls with 20 centimeters deep and one meter wide you would spend between 48 and 65 euros. You do not have to buy earth beforehand, because the excavation for the sand bed is used again for the stone wall. However, it is worth getting extra sacks of soil or, if possible, for the time being to use earth from your own garden and to buy extra soil for the hole in the garden after the completion of the wall.

Tip: instead of earth, you can use turf to fill in the gaps in the wall, as it adheres to the wall over time and looks natural. If you choose turf, you should be careful to choose a slow-growing variety and you will also need a large serrated knife to help cut the turf into the required stripes.

preparation

Of course, before setting up the stone wall, it is important to have the sand bed, which is, so to speak, the foundation for the Friesenwall. Friesenwälle need no foundation, only the sand bed is necessary so that the stones do not sink. If you book a vibrating plate for this purpose, you should take care not to use them over the daily rest periods or overnight. When creating the sandbed, proceed as follows:

  • pick up a hole in the width of 20 to 50 cm
  • If you want to build a stone wall under 125 cm, a depth of 20 cm is sufficient
  • 80 cm are the typical height of a Friesenwall
  • the width is between 80 and 100 cm
  • wider tile walls do not really work and are unstable
  • the length of the excavation corresponds to the length of the desired wall
  • Now fill the pit completely with sand
  • then compact with the vibrating plate or hand tamper
  • always fill in some sand until all the sand is compacted

If you want to create the Friesenwall on a rainy day, you only have to stretch a tarp over the hole at a height below which you can still move. But this is only possible if your wall is not on a slope, otherwise all the water flows into the sand bed.

Building Friesenwall: Instructions

After you have prepared the sand bed, you can immediately start building the Friesenwall. You do not have to wait after compaction because the sand remains in place due to the effect of force. When building the stone wall proceed as follows:

Step 1: Begin by arranging the stones according to size. This is important, because as described above, because the heaviest and largest stones form the basis for the rest of the Wall.

Step 2: Now take the stones and place them on the edge of the sand bed with the pointed side in the ground. Select adjacent stones so that they can be positioned as close as possible. Tap them with a pounding hammer and move until the entire outline of the excavation has been closed with stones.

Step 3: Now fill the excavation directly in the middle of the sand bed. Friesenwälle are inside filled only with soil and therefore the structure is so simple. Distribute the excavation well so that the stones can rest on it.

Step 4: Stretch a string along both sides of the wall along the entire length. Align these at an angle of 15 ° above the basic stone layer. This marker acts as an escape for the Friesenwall, because this must not be straight, otherwise the stability suffers underneath and the water can not drain.

Step 5: Now stack the rest of the stones on the other stones and refill with soil, so that the boulders do not fall inward. This requires some practice and a lot of time, but only requires a little patience and a little trial and error until the right stones are found. The soil should be condensed and refilled by hand over and over again.

Step 6: If you choose turf for filling the gaps, it must be placed on the boulders after each layer, as this is no longer possible after building the wall. The overlying chunks fix the lawn by itself. Repeat this process until the entire wall stands.

Step 7: Then fill the holes between all the stones sufficiently with earth. This is important so that the wall can have good stability. The earth in intervals compact with the handle of the hammer. Make sure that no earth trickles out. Wet the soil with water from the hose so it is not too dry. Proceed with this until all intermediate spaces are completely closed.

Step 8: Finally, you can put the plants in the columns directly on the wall. Use the planter to carefully plant the plants with their roots in the ground.

Step 9: Finally, the plants are watered and you have to keep the soil in the wall more humid over the first few weeks, so that the plants do not enter. This is especially important in sunny locations.

Costs with a specialist

If you do not want to set up the Friesenwall yourself, you can contact a specialist company. He then takes care of the construction, but there are quite high costs for you, especially if the fence is longer. The materials are not even more expensive than the DIY version. For this example we assume a frieze wall in the classical height of 80 cm. Here the cost per meter for earth, sand, stones and plants would be between 49 and 93 euros. There are also the following costs:

  • Craftsman: 36 to 50 euros per m
  • Planting: 5 to 10 euros per m
  • Transport: 19 to 30 euros per m

That's an extra 60 to 90 euros just for the company, bringing the price per meter to 183. Since a meter Friesenwall does not really bring much, of course, the costs increase accordingly. So you would have to pay for ten meters up to 1, 830 euros. Note that you can often pick up the material for very small Friesenwällen, which of course greatly reduces transport costs. However, the longer the Friesenwall is, the higher the transport costs.

$config[ads_kvadrat] not found
Category:
Crochet flower pattern - Instructions for beginners with crochet
Kusudama Origami: Instructions for a flower ball