رئيسي ملابس اطفال من الكروشيهإزالة الطحلب على الشرفة وشركاه - تعليمات والعلاجات المنزلية

إزالة الطحلب على الشرفة وشركاه - تعليمات والعلاجات المنزلية

محتوى

  • منع الإصابة الطحلب
  • إزالة الطحلب
    • مكشطة
    • فرشاة سلك
    • الفلاحين
    • Dethatcher
    • غسالة الضغط
    • العلاجات المنزلية
      • خل
      • بيكربونات الصودا

الحديقة تزهر ، والشمس مشرقة وتريد أن تجعل نفسك مريحًا على شرفتك. لكن يزعج الغطاء الأخضر المرئي بوضوح ، والذي ينتشر بسرور ويزعزع الانسجام في واحة الرفاهية. كيف يتم التعامل مع موس ">

الطحلب هو مشهد نموذجي في الغابة ، على الأرض أو على الواجهة. لا حرج في النباتات الصغيرة التي تنتشر كالسجاد وتبدو مزخرفة للغاية حسب الأنواع. ومع ذلك ، يمكن أن تتداخل فروق كبيرة ، خاصة إذا تحولت إلى اللون الأصفر أو بألوان أخرى. إذا انتشرت الطحالب حتى الآن بحيث أصبحت النباتات الأخرى مهددة بالانقراض ، فقد حان الوقت بالتأكيد لإزالتها. هذا يوفر مجموعة متنوعة من الأساليب التي تعمل بسرعة وفعالية ضد الطحالب. بعضها حتى العلاجات المنزلية الكلاسيكية.

منع الإصابة الطحلب

يمكنك توفير الكثير من العمل عن طريق منع الإصابة بالطحالب. ليست هناك حاجة إلى خطوات كبيرة ، ولكن الوقاية تؤثر بشكل فعال ويقلل من تكوين الطحالب. لمنع الإصابة ، يجب تجنب الرطوبة طويلة الأمد. على سبيل المثال ، لا يكاد الغطاء الأخضر يتشكل على الأسطح التي تكون باستمرار تحت أشعة الشمس وتجف بسرعة حتى بعد هطول الأمطار. تتأثر المواقع المشبوهة خاصة. يمكنك القيام بما يلي للحد من الإصابة قدر الإمكان:

  • متجر أثاث الحدائق مصنوعة من الخشب أو الحجر الجاف
  • تجفيف أثاث الحدائق إذا لزم الأمر
  • ضع الإشباع على الأسطح والمسارات التي تتعرض بسهولة للإصابة
  • هذا هو العامل الذي يتم تطبيقه على الأسطح والأختام المادية
  • نتيجة لذلك ، لا يمكن تسوية الطحالب والأغطية الخضراء الأخرى
  • التشريب حتى يعمل ضد هطول الأمطار الغزيرة
  • بدلاً من ذلك ، املأ المفاصل والمساحات بالرمل قبل الإصابة
  • الرمال تغلق هذه الثغرات والطحلب لا يمكن أن يستقر

هذه هي الطرق الوحيدة المناسبة للوقاية. يضمن التشريب بشكل خاص حماية جيدة ، بحيث لا يستقر الطحلب في مفاصل الشقوق أو الممرات في الحديقة. لتر واحد من التشريب الحجر يكلف حوالي 12 إلى 15 يورو. مع لتر ، يمكن معالجة مساحة 5 إلى 20 متر مربع ، وهذا يتوقف على نوع الركيزة.

نصيحة: يضاف الطحلب إلى ما يسمى الغطاء الأخضر ، والذي يشمل أيضًا الطحالب والأشنات وغيرها من الكائنات الحية الدقيقة التي تحتوي على الكلوروفيل. لهذا السبب ، دائمًا ما تكون هذه النباتات والكائنات الحية خضراء أو مصفرة ويمكن محاربتها بنفس الأساليب مثل الطحلب.

إزالة الطحلب

يمكن تحقيق إزالة الغطاء الأخضر بسهولة بطرق مختلفة. يرجى ملاحظة أن بعض الطرق أسهل في الاستخدام من غيرها ، والتي تعتمد بشكل أساسي على قوة الإصابة. العلاجات المنزلية هي بجانب أدوات المتغيرات اللطيفة ، حيث أن مزيلات الطحلب الكلاسيكية تعتمد غالبًا على المواد الكيميائية. الأساليب أدناه هي للإصابة الصغيرة والكبيرة بواسطة الطحالب أو الغطاء الأخضر للاستخدام ويكون لها تأثير فوري.

مكشطة

مكشطة المفصل هي واحدة من أفضل الأدوات المعروفة التي يمكن استخدامها لإزالة الطحلب. نظرًا لشكله ، فإنه يتناسب تمامًا في مفاصل الأحجار الكريمة والأحجار المرصوفة والبلاط الحجري وحتى في شقوق المدرجات الخشبية. اعتمادًا على النموذج ، هناك خدوش مشتركة تتكون من عدة أسلاك أو خطاف أو شفرة منحنية. الاستخدام بسيط ، لأنه يجب عليك إدخال مكشطة المفصل فقط في المفاصل أو الفجوات والسحب بقوة في اتجاهك. هذا يذيب الطلاء الأخضر ويمكن بعد ذلك التخلص منه. عيب Fugenkratzer هو الاستخدام المحدود ، لأنه لا يعمل حتى على الأسطح.

نصيحة: بدلاً من مكشطة المفصل ، يمكنك استخدام ملعقة تقليدية ، والتي تعمل أيضًا ، أكثر شاقة. نظرًا لأن هذه الشفرة بها شفرة فولاذية يمكن إدراجها في الشقوق والشقوق ، فإنها تعمل كبديل ممكن.

فرشاة سلك

فرش الأسلاك ، على عكس مكشطة مفصلات ، مناسبة بشكل خاص للأسطح ، بما في ذلك الأثاث أو المدرجات أو حتى الجدران الحجرية والأسوار الخشبية. تأكد من استخدام فرشاة سلك مع شعيرات فولاذية وعدم استخدام الفرشاة على الأسطح الحساسة. عند استخدام الفرشاة ، كل ما عليك فعله هو تطبيق بعض القوة حتى يذوب اللون الأخضر. لكن كن حذرًا: الجهد البدني مرتفع.

الفلاحين

المطاحن غير مناسبة للشرفات أو المسارات أو الأسطح المصنوعة من الحجر أو الخشب. لكنها مصنوعة لإزالة الطحالب من المروج وغيرها من المناطق الخضراء. يمكن استعارة هذه الأموال ، بمعدل 50 يورو يوميًا ، وتكون فعالة ضد الحشائش والطحالب والنباتات الأخرى التي تشوه العشب أو تتلفه. بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام الخدش.

Dethatcher

مزيلات الطحلب هي الكلاسيكية من بين الوسائل وتقدم بوفرة في متاجر الأجهزة وفي التجارة المتخصصة. لا يوجد شيء ضد استخدام مزيل الطحلب ، لكن يجب عليك التأكد من أنها ليست ضارة بالبيئة. من المستحسن استخدام الكائنات الحية الدقيقة والإنزيمات القائمة على الكائنات الحية الدقيقة التي تهاجم النباتات بلطف ولكنها لا تؤثر سلبًا على البيئة. بالإضافة إلى ذلك ، فهي طويلة الأمد ووقائية ، لأن الكائنات الحية الدقيقة تتراكم في التربة وتعمل ضد تكوين جديد. على سبيل المثال ، تأتي المنتجات الجيدة من awiwa أو AKB-Chemie أو Wolf-Garten أو COMPO أو CleanPrince. التكلفة حوالي 15 يورو لكل زجاجة (1 لتر).

غسالة الضغط

منظفات الضغط العالي لإزالة الطحلب هي وسيلة شائعة ، خاصة بالنسبة للأسطح. نظرًا لأن الماء يعمل مع الكثير من الضغط ، تتم إزالة الطحلب ببساطة. عليك أن نائب الرئيس كخرطوم حديقة إلى المواقع المعنية. ثم يمكن إزالة Moosreste بسهولة بواسطة فرشاة. إذا قمت بإزالة المفاصل من الطحالب ، فعادة ما تضطر إلى إعادة ملؤها ، لأنها تضررت من طائرة مائية.

العلاجات المنزلية

هناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها بكفاءة ضد الطحالب وبالتالي تحقيق تأثير كبير. بالمقارنة مع مزيلات الطحالب من تجارة التجزئة ، عادة ما تكون موجودة بالفعل في خزانة المطبخ أو مع وكلاء التنظيف ، والتي تعد بالطبع مثالية للاستخدام الفوري. بالإضافة إلى ذلك ، فهي عادة ما تكون مجانية أو عموما رخيصة نسبيا للشراء.

نصيحة: يوصى باستخدام كولا كواحد من العلاجات المنزلية الشائعة الاستخدام لأنها مخلوطة بحمض الفسفوريك ، الذي لا تستطيع الطحالب تحمله على الإطلاق. على الرغم من أنه يمكن تحقيق نتائج جيدة ، إلا أن النمل والحشرات تنجذب إلى كتل كبيرة وتلتصق مناطق كبيرة ببعضها فقط بسبب السكريات الموجودة في المشروب.

خل

الخل هو على الأرجح أحد أهم العلاجات المنزلية ويمكن استخدامه للعديد من المهام في المنزل والحديقة. لذلك أيضا لإزالة الطحلب. بفضل التأثير التآكل ، يتم "حرق" النباتات بشكل دائم ويمكن إزالتها في النهاية دون أي مشاكل. ومع ذلك ، لا ينبغي أن تطبق على الأسطح الحجرية الحساسة ، لأن الخل عدواني للغاية. اتبع التعليمات أدناه:

الخطوة 1: لهذه الطريقة تحتاج إلى الخل ، وزجاجة رذاذ وفرشاة أو مكشطة. من المستحسن استخدام جوهر الخل ، لأن هذا له أكبر تأثير.

الخطوة 2: ملء الخل في زجاجة رذاذ وإغلاقه. بدلا من ذلك ، يمكنك تخفيف كميات صغيرة من الخل مع القليل من الماء.

الخطوة الثالثة: رش الخل على المناطق المصابة. ثم اترك الخل ينقع لمدة يومين. يمكن علاج المساحات الكبيرة بالخل ، لكن لا يمكن الوصول إليها بالفعل خلال فترة التعرض.

الخطوة 4: حدد فترة العلاج التي لا تمطر كثيرا. على الرغم من أن الخل يتحرك بسرعة كبيرة إلى النباتات ، إلا أن المطر يمكن أن يعيق التأثير.

الخطوة 5: بعد حوالي يومين يمكنك بسهولة إزالة الغطاء الأخضر بفرشاة وشطف بالماء. ثم قم بإزالة النفايات المنزلية.

الخطوة 6: كما هو موضح أعلاه ، يمكنك الآن ملء الرمال في الفواصل لمنع حدوث مزيد من الإصابة.

بيكربونات الصودا

تعتبر الصودا وغسل الصودا أو الصودا علاجًا فعالًا للمنزل للطحالب والغطاء الأخضر العام ويمكن أن تكون سهلة الاستخدام تمامًا مثل الخل. ميزة كبيرة مقارنة بالخل هو تأثير لطيف. يمكنك تطبيق الصودا على أي سطح ، وهو يعمل فقط على الطحالب. بالإضافة إلى ذلك ، لا يترك الصودا أي بقايا. اتبع الإرشادات أدناه لاستخدام:

الخطوة 1: لهذه الطريقة تحتاج إلى الماء والصودا وفرشاة. يجب عدم استخدام صودا المطبخ ، ولكن غسل الصودا ، لأنها لها تأثير أقوى على النباتات.

الخطوة الثانية: اخلطي 2 غرام من الصودا مع 1 لتر من الماء. عادة يجب عليك استخدام كميات أكبر من الماء على الفور إذا كنت ترغب في إزالة الطحلب من مناطق واسعة. عشرة لترات مناسبة جدا لهذا الغرض.

الخطوة 3: قم بفك الطحلب قليلاً بفرشاة أو ملعقة ثم صب الخليط مباشرة على الغطاء الأخضر. اعتمادًا على ما إذا كانت الصودا لا تلمس نباتًا آخر ، يوفر ذلك استخدام اسفنجة أو زجاجة رذاذ ، والتي يمكن أن تكون أسهل في معالجة المناطق الفردية.

الخطوة 4: انتظر 24 ساعة على الأقل. خلال فترة الانتظار ، يمكنك استخدام الفرشاة لمعالجة الطحلب.

الخطوة 5: بعد وقت التعرض ، يمكنك ببساطة أخذ خرطوم الحديقة وشطفه من السطح. للعدوى الشديدة ، تقدم منظف الضغط العالي أيضًا.

الخطوة 6: ثم تقوم بجمع أغطية الأرضيات والتخلص منها في النفايات المنزلية وتزويد السطح والمفاصل بالرمل.

Upcycling Jeans - تعليمات والأفكار الحرفية
اصنع لوحة مفاتيح خشبية بنفسك

Home Crochet baby clothesRemove moss on terrace & Co. - Instructions & home remedies

Remove moss on terrace & Co. - Instructions & home remedies

Crochet baby clothes : Remove moss on terrace & Co. - Instructions & home remedies

content

  • Prevent moss infestation
  • Remove moss
    • scraper
    • wire brush
    • tillers
    • Dethatcher
    • high pressure cleaner
    • home remedies
      • vinegar
      • bicarbonate of soda

The garden is blooming, the sun is shining and you want to make yourself comfortable on your terrace. But disturbs the clearly visible green cover, which spreads joyfully and disturbs the harmony in the own oasis of well-being. How is Moos tackled ">

Moss is a typical sight in the forest, on land or on the facade. There is nothing wrong with the small plants, which spread out like a carpet and look very decorative, depending on the species. Nevertheless, a large spread can interfere, especially if it turns yellowish or in other tones. If the mosses spread so far that other plants are endangered, it is definitely time to remove them. This offers a variety of methods that act quickly and effectively against the mosses. Some of them are even classic home remedies.

Prevent moss infestation

You can save a lot of work by preventing moss infestation. No great steps are needed, but prevention effectively affects and reduces the formation of mosses. To prevent the infestation, long-lasting moisture must be avoided. For example, the green cover hardly forms on surfaces that are constantly in the sun and are quickly dry even after a rainfall. Especially shady locations are affected. You can do the following to reduce the infestation as much as possible:

  • Store garden furniture made of wood or stone dry
  • Dry the garden furniture if necessary
  • Apply impregnation to surfaces and paths that are easily exposed to infestation
  • This is an agent that is applied to the surfaces and seals the material
  • As a result, mosses and other green coverings can hardly settle
  • The impregnation even works against heavy rainfall
  • Alternatively, fill joints and spaces with sand before infestation
  • Sand closes these gaps and the moss can not settle

These are the only methods that are suitable for prevention. Especially the impregnation ensures a good protection, so that the moss does not settle in the joints and cracks of the terrace or paths in the garden. One liter of stone impregnation costs about twelve to 15 euros. With a liter, an area of ​​5 to 20 m² can be treated, depending on the type of substrate.

Tip: Moss is added to the so-called green cover, which also includes algae, lichens and other microorganisms that contain chlorophyll. For this reason, these plants and living things are always green or yellowish and can be fought with the same methods as the moss.

Remove moss

The removal of the green cover can be achieved easily with different methods. Please note that some methods are easier to use than others, which depends mainly on the strength of the infestation. The home remedies are next to the tools to the gentle variants, since classic moss removers are often based on chemicals. The methods below are for the small and large infestation by mosses or green cover to use and have immediate effect.

scraper

The joint scraper is one of the best-known tools that can be used to remove moss. Due to its shape, it fits perfectly in the joints of flagstones, paving stones, stone tiles and even in the cracks of wooden terraces. Depending on the model, there are joint scratches that consist of several wires, a hook or a curved blade. The use is simple, because you have to introduce the joint scraper only in the joints or gaps and pull hard in your direction. This dissolves the green coating and can then be disposed of. A disadvantage of the Fugenkratzer is the limited use, since it does not work on even surfaces.

Tip: Instead of a joint scraper, you can use a conventional spatula, which also works, only much more strenuous. Since these have a steel blade that can be inserted in cracks and crevices, they act as a possible alternative.

wire brush

Wire brushes, in contrast to joint scrapers, are particularly suitable for surfaces, including furniture, terraces or even stone walls and wooden fences. Be sure to use a wire brush with steel bristles and never use the brush on sensitive surfaces. When you use the brush, all you have to do is apply some force until the greens dissolve. But be forewarned: the physical effort is high.

tillers

Mills are not suitable for terraces, paths or surfaces made of stone or wood. But they are made to remove moss from lawns and other green areas. These can be borrowed, on average 50 euros per day, and are effective against weeds, mosses and other plants that deface or damage the lawn. Alternatively, you can use a scarifier.

Dethatcher

Moss removers are the classic among the means and are offered in abundance in hardware stores and in the specialized trade. There is nothing against using a moss remover, but you should make sure that they are not harmful to the environment. It is advisable to use microorganisms and enzymes based on micro-organisms that gently attack the plants but do not adversely affect the environment. In addition, they are long-lasting and preventive, because the microorganisms accumulate in the soil and act against a new formation. For example, good products come from awiwa, AKB-Chemie, Wolf-Garten, COMPO or CleanPrince. The cost is about 15 euros per bottle (1 liter).

high pressure cleaner

High pressure cleaners for moss removal are a popular means, especially for surfaces. Since the water works with a lot of pressure, the moss is simply removed. You have to cum as a garden hose to the respective sites. Moosreste can then easily remove with a brush. If you remove the joints from the mosses, you usually have to refill them, as they are damaged by the water jet.

home remedies

There are numerous home remedies that can be efficiently used against mosses and thereby achieve a great effect. Compared to the moss removers from the retail trade, these are usually already to be found in the kitchen cabinet or with the cleaning agents, which of course is ideal for immediate use. In addition, they are usually free or generally relatively cheap to buy.

Tip: Cola is recommended as one of the commonly used home remedies because it is mixed with phosphoric acid, which mosses can not tolerate at all. Although this can be achieved quite good results, but ants and insects are attracted in masses and large areas stick together only because of the sugars in the drink.

vinegar

Vinegar is probably one of the most important home remedies and can be used for many tasks in the house and garden. So also for the moss removal. Thanks to the corrosive effect, the plants are permanently "burned" and can be removed in the end without any problems. However, it should not be applied on sensitive stone surfaces, as the vinegar is quite aggressive. Follow the instructions below:

Step 1: For this method you need vinegar, a spray bottle and a brush or alternatively a scraper. It is advisable to use vinegar essence, as this has the greatest effect.

Step 2: Fill the vinegar into the spray bottle and close it. Alternatively, you can dilute small amounts of vinegar with a little water.

3rd step: Spray the vinegar on the affected areas. Then let the vinegar soak for two days. Even larger areas can be treated with vinegar, but these are not really accessible over the exposure time.

Step 4: Select a treatment period in which it does not rain too much. Although the vinegar moves quite quickly into the plants, but the rain can hinder the effect.

Step 5: After about two days you can easily remove the green cover with a brush and rinse with water. Then remove in household waste.

Step 6: As described above, you can now fill sand in the interstices to prevent further infestation.

bicarbonate of soda

Soda, washing soda or soda is also an effective home remedy for moss and general green cover and can be just as easy to use as the vinegar. A big advantage compared to vinegar is the gentle effect. You can apply soda on any surface, it works only on the mosses. In addition, soda leaves no residue. Follow the instructions below to use:

Step 1: For this method you need water, soda and a brush. You should not use kitchen soda, but washing soda, as it has a stronger effect on the plants.

2nd step: Mix 2 g of soda with 1 liter of water. Typically you should immediately use larger amounts of water if you want to remove the moss from large areas. Ten liters are very suitable for this.

Step 3: Slightly loosen the moss with a brush or spatula and then pour the mixture directly onto the green cover. Depending on whether the soda is not to touch other plant, this offers the use of a sponge or a spray bottle, which can be easier to treat individual areas.

Step 4: Wait at least 24 hours. During the waiting period, you can use the brush to tackle the moss.

Step 5: After the exposure time you can simply take the garden hose and rinse off the surface. For extremely stubborn infestation, the high-pressure cleaner also offers.

Step 6: Then you collect the floor covering and dispose of it in the household waste and provide the surface and joints with sand.

$config[ads_kvadrat] not found
Making Rainmakers - 3 simple DIY tutorials for kids
Clean awning & impregnate - Remove green coating