رئيسي ملابس اطفال من الكروشيهالطين الطين: هذه هي الطريقة التي إصلاح الأواني الفخارية القديمة

الطين الطين: هذه هي الطريقة التي إصلاح الأواني الفخارية القديمة

محتوى

  • الطين الغراء
    • المواد والأدوات
  • عصا الطين | تعليمات
    • البديل | مصنع

تعد أواني الفخار من الأنواع الشائعة والبديلة للأواني الخزفية أو الحجرية أو البلاستيكية. إنها تسمح بتربية النباتات لمدة عقود ، حيث يمكن استخدامها بعناية واهتمام أكثر وأكثر. نظرًا لأن التراكوتا مادة حساسة في نفس الوقت ، يمكن أن تنكسر عندما تسقط الأواني. إليك طريقة الغراء وإعادة استخدام أواني الطين.

غالبا ما يتم الاحتفاظ النباتات في أواني الطين . المظهر الطبيعي والخواص الجيدة للحفاظ على النباتات المختلفة تجعل أواني التراكوتا شائعة للغاية. مع الرعاية المناسبة ، سوف يسمحون لك بالحفاظ على موقف طويل لعقود من الزمن وجلب الكثير من البهجة في الحديقة ، على الشرفة أو داخل المباني. بسبب عملية تصنيع الطين ، تكون المادة معرضة تمامًا للتكسير أو التكسير لأنها غير مزججة.

الطين الغراء

على سبيل المثال ، قد يؤدي السحب العرضي على الأرض أو الصدمة إلى حدوث نقاط استراحة أو تشققات . الأواني الفخارية القديمة خاصة تعاني منها. لحسن الحظ ، فمن السهل أن الغراء الطين بنفسك.

المواد والأدوات

بادئ ذي بدء ، إذا كان لديك الصبر والمواد المناسبة ، يمكن أن يعلق كل قدر من الطين. نظرًا لأن الطين يتم إطلاقه من الطين ، فيمكن تجميعه مرة أخرى بسهولة شديدة ، طالما لم تتم إزالة الكسور أو تغييرها بشكل كبير.

الأواني الفخارية

حتى الأواني الثقيلة يمكن إصلاحها بهذه الطريقة لأن المادة اللاصقة المستخدمة تلتصق بقوة كافية وتحافظ على الأجزاء معًا بعد التطبيق. توفر لك القائمة التالية نظرة عامة على المواد والأواني اللازمة لإصلاح أواني الفخار.

  • فرشاة (غرامة)
  • لاصق (مكونان) ، ثمانية إلى عشرة يورو لحوالي 30 جرام
  • شريط
  • سكين
  • clearcoat للماء ، أربعة إلى خمسة يورو لكل 100 ملليلتر
  • القفازات الواقية.
فرشاة ناعمة

اثنان لاصقة مكون

ينصح لاصق مكون من اثنين للأواني بسبب تأثير لاصق قوي . ومع ذلك ، بما أن هذه المواد تهيج الجلد ، فلا يجب أن تنسى القفازات أبدًا ، لذلك لا تؤذي نفسك. إذا كنت حساسًا بشكل خاص للأبخرة ، فمن المستحسن أيضًا استخدام نظارات واقية . لماذا يجب عليك استخدام لاصق مكون من عنصرين على الرغم من هذه الخصائص السلبية ">

نظارات واقية

حتى الصقيع يبقي هذا الغراء ، مما يجعله مثاليًا للتمسك بالطين. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام لاصق البلاط ، ولكن هذا يصعب تطبيقه. في الوقت نفسه ، تملأ المادة اللاصقة المكونة من عنصرين فجوات لم يعد من الممكن لصقها. وهذا يجعلها أكثر فعالية لمشروعك. عند اختيار الفرشاة ، يجب أن تراهن على نموذج جيد ، حتى لا تتلف الطين. يمكن أن يكون كسر الوعاء حساسًا وإزالته ، مما قد يكون له تأثير سلبي على أداء المواد اللاصقة.

بدلا من استخدام لاصق البلاط

نصيحة: ينصح Superglue أيضًا إذا كنت بحاجة إلى إصلاح أواني الفخار الصغيرة. نظرًا لأن نقاط الانهيار للأواني الأصغر حجمًا تكون أيضًا أصغر بكثير ، فغالبًا ما تكون الغراء الفائقة كافية إذا طبقتها جيدًا.

عصا الطين | تعليمات

ليس من الصعب الالتصاق terra cotta ، لكن اعتمادًا على حجم الوعاء وشدته يمكن أن يكون مضيعة للوقت . نظرًا لأنك تحتاج إلى معالجة جميع الكسور بالغلو ، فقد تستهلك الأواني الكبيرة أحيانًا الكثير من الوقت ، والتي يجب عليك أن تضعها في الاعتبار بالتأكيد. في حالة تلف العديد من الأواني ، يمكن أن تساعد يد المساعدة في تقليل الوقت المطلوب بشكل كبير. ومع ذلك ، يجب عليك إشراك الأطفال بشكل مشروط فقط في هذه العملية.

يمكن أن يكون التراكوتا حادًا عند نقاط الاستراحة ويجب ألا يصب الغراء عمومًا في أيدي الأطفال. هنا يمكن أن يأتي بسرعة كبيرة للتسمم. بمجرد حصولك على جميع الأدوات والمواد اللازمة معًا ، اتبع هذا الدليل لغراء أواني الفخار.

كسر في وعاء الطين

1. ابدأ بإزالة النباتات أو أواني النباتات من أواني الفخار. أثناء إصلاح أواني الفخار ، لا تضع أي وزن على المادة ، وإلا فلن يجف الغراء بشكل صحيح. إذا كان لديك أواني فخارية مقطوعة الطبقة العليا ، فلن تحتاج إلى إزالة النباتات لأنها يمكن أن تلتصق بها بسهولة.

2. ابدأ باستخدام الفرشاة لتحرير كل فاصل. إذا كانت الفرشاة جافة جدًا ، رطبها وجففها مرة أخرى لتجعل شعيراتها أكثر نعومة. حركه بعناية فوق الشقوق لإزالة الأتربة الزائدة التي تراكمت بعد التمزق. استخدم أيضًا الفرشاة الموجودة في جميع الشقوق حيث يمكن أن يتراكم الغبار هناك أيضًا. افعل ذلك تمامًا ، لأن الغبار يمكن أن يقلل بدرجة كبيرة من تأثير المادة اللاصقة.

جرة الطين التالفة

3. تبدأ مع الشقوق. هذه أسهل في إصلاحها مثل الأجزاء الكاملة ، لأنك لا تحتاج إلى تجميع شيء ما أو إصلاحه. ضع القفازات وابدأ ملء الغراء في الشقوق .

لا تستخدم الكثير من الغراء لأنه سيكون من الصعب إزالته بعد التجفيف. التعبئة تتطلب القليل من اللباقة ، لكنها تتم بسرعة كبيرة. إذا كان الكراك قد تقدم بالفعل حتى الآن مما يهدد جزء ما ، قم بإصلاحه كإجراء احتياطي بشريط لاصق كافي.

4. لا ينبغي أن تكون عالقة الشظايا على الفور ، ولكن التحقق من نقاط الاستراحة المناسبة . خاصة مع وجود كومة كبيرة من القطع ، من المهم أن تقوم أولاً بجمع كل القطع معًا والحصول على صورة للأضرار. بهذه الطريقة ، لا تلصق القطع المكسورة عن طريق الخطأ.

5. بمجرد أن يكون لديك شظايا كبيرة أو قليلة ، يكفي تطبيق الغراء أولاً. ضع مادة لاصقة على نقطة الكسر ، واضغط على القشرة وقم بإصلاحها بالإضافة إلى ذلك باستخدام شريط لاصق . الشريط يحمل القشرة عند التجفيف في مكانه. لذلك هذا لا ينزلق وأنت لست مضطرًا حتى للاحتفاظ بالشظية حتى تجف. استمر بهذه الطريقة مع القطع الأخرى.

شريط مختلف

6. إذا كانت القطع أو القطع صغيرة أو كبيرة العدد ، فاستخدم طريقة مختلفة. ضعي القطع الفردية على سطح مستوٍ ووضعها معًا بشكل صحيح. هنا عليك أن تتابع بالضبط. الآن تمتد الشريط على جميع القطع المكسورة. يحافظ الشريط الممتد على القطع في المكان الصحيح ، دون الحاجة إلى استخدام الغراء حتى الآن.

شظايا الطين

الآن اقلب الأقسام وانحنى الشريط قليلاً. يجب الآن كشف نقاط الاستراحة ويمكن تزويدها بمادة لاصقة . إذا تم تطبيق الغراء على جميع الكسور ، ثني الشريط للخلف واتركه يجف. إصلاح هذا مرة أخرى مع الشريط.

7. إذا كان عليك استخدام الخطوة 6 ، فقم بإزالة الشريط بعد التجفيف . لديك الآن مجموعة أكبر من العديد من القطع الصغيرة التي يمكنك توصيلها بالوعاء كما هو موضح في الخطوة 5. يجب الحرص على عدم كسر القشرة المجمعة عن طريق الخطأ.

8. إذا جفت جميع الكسور تمامًا ، يصبح الوعاء جاهزًا ويمكن استخدامه نظريًا مرة أخرى. الآن يذهب إلى المنصب ، لأن المادة اللاصقة الزائدة لا تزال مرئية بعد التجفيف. إزالة لاصق الزائدة مع السكين ، والتي يجب أن تكون حادة.

منذ الغراء قوي جدا ، يمكن القيام بهذه الخطوة دون الكثير من المتاعب. يجب الحرص على عدم إتلاف الطين بالسكاكين ، فقط بالغراء. قبل كل شيء ، لا تخترق الوعاء أو الغراء أبدًا ، لأن خطر الكسر أعلى بشكل كبير بهذه الطريقة.

9. أخيرًا ، لجعل الوعاء مقاومًا للعوامل الجوية ومقاومًا للرطوبة ، استخدم الطبقة الواقية . هنا يكفي قليلا. إذا كان لديك قدر من الأواني الفخارية المزجّجة ، فستحتاج إلى المساعدة في القليل من التزجيج الذي يكون بنفس لون الإناء. اتركها لتجف وستكون جاهزًا للعصا مع الطين.

نصيحة: إذا كنت لا تحب التشققات على الأواني الظاهرة بعد الإلتصاق ، يمكنك تزيينها لتجميلها. لهذا الغرض ، tesserae ، الحجارة ، طلاء الاكريليك ، الطلاء أو العناصر الزخرفية الأخرى ، والتي يمكنك إصلاحها بمساعدة لاصق.

البديل | مصنع

في حالات نادرة ، قد تكون أواني الطين لديك غير قابلة للإصلاح . يمكن أن تكون أسباب ذلك ، على سبيل المثال ، قطعًا كبيرة جدًا تسقط من القدر ثم على الأرض وتقتحم العديد من القطع الصغيرة. إذا كان هذا هو الحال ، فسيتعين عليك أولاً أن تلصق القطع الصغيرة معًا وأن تلصق القطعة النهائية على الوعاء أو تصمغ القطع الفردية الواحدة تلو الأخرى في أواني الطين. هذا كثير من العمل ، ولسوء الحظ ، لا يضمن الكثير من الأمان ، حيث عانى هيكل الرهان من الكسر.

في هذه الحالة ، يتوفر متغير آخر: الزراعة. إذا كان لديك حديقة صخرية ، أو مفاهيم البحر الأبيض المتوسط ​​أو واحة خضراء طبيعية ، يمكنك زراعة أواني فخارية مكسورة مع النباتات التالية.

  • الصبار
  • العصارة

هذه تعمل بشكل جيد في الأواني ، حتى لو تم كسر قطعة كبيرة منها. يتناغم لون الأواني مع هذه النباتات ، وبالتالي يمكنك إضافة أنواع عديدة من الصبار على نباتات مثل أوراق كثيفة وردية (بوت. أيونيوم) ، إيشفيريا (بوت. إيشيفيريا) ، الألوة الحقيقية (بوت. الألوة فيرا) وفيتثينين (بوت سيدوم) الذي يستيقظ بشكل زخرفي من القدر.

إمكانيات التصميم لا حدود لها وفي تركيبة مع الحصى الزينة التي تناسبها بشكل أفضل في الأجواء الطبيعية. كإجراء وقائي ، يجب عليك فقط التعامل مع الكسور مع القليل من ورق الصنفرة حتى لا تقطع حوافك الحادة عند الاهتمام بالنباتات.

نصيحة: يمكنك أيضًا زراعة الأواني المكسورة بالأعشاب أو الغطاء الأرضي وترتيبها كما هو الحال في "حديقة خرافية". وبهذه الطريقة ، حتى أصغر الأواني يمكن الاستمرار في استخدامها دون مشاكل.

جعل حشرجة الموت بسيطة - 3 أفكار لتجعل نفسك
تنمو الخشب - تطبيق الشمع والعمل بها

Home Crochet baby clothesClay terracotta: this is how you repair old terracotta pots

Clay terracotta: this is how you repair old terracotta pots

Crochet baby clothes : Clay terracotta: this is how you repair old terracotta pots

content

  • Glue terracotta
    • Materials and tools
  • Stick terracotta | manual
    • Alternative | plant

Terracotta pots are a popular variant and alternative to ceramic, stone or plastic pots. They allow a decades-long husbandry of plants, as they can be used with proper care and attention more and more. Since terracotta is a sensitive material at the same time, it can break when the pots fall over. Here's how to glue and reuse terracotta pots.

Plants are often kept in terracotta pots. The natural look and the good properties for keeping different plants make terracotta pots so popular. With proper care, they will allow you to maintain a long stance for decades and bring much joy in the garden, on the balcony or inside premises. Due to the manufacturing process of terracotta, the material is quite prone to cracking or cracking because it is not glazed.

Glue terracotta

For example, accidental dragging over the ground or impact can cause break points or cracks . Especially older terracotta pots suffer from it. Fortunately, it is easy to glue terracotta on your own.

Materials and tools

First of all, if you have patience and the right material, every pot of terracotta can be stuck. Since terracotta is fired clay, it can be put together again very easily, as long as the breakages are not too much removed or changed in shape.

Terracotta Pots

Even heavy pots can be repaired in this way because the adhesive used adheres strongly enough and holds the sections together after application. The following list gives you an overview of the materials and utensils needed to repair the terracotta pots.

  • Brush (fine)
  • Adhesive (two-component), eight to ten euros for about 30 grams
  • duct tape
  • knife
  • waterproof clearcoat, four to five euros per 100 milliliters
  • Protective gloves
soft brush

Two component adhesive

The two-component adhesive is recommended for the pots due to the strong adhesive effect . However, since these are irritating to the skin, you should never forget the gloves, so you do not hurt yourself. If you are particularly sensitive to vapors, it is also advisable to use protective goggles . Why you have to use the two-component adhesive despite these negative properties ">

safety goggles

Even frost keeps this glue, which makes it perfect to stick to the terracotta. Alternatively, you could use tile adhesive, but this is much harder to apply. At the same time, the two-component adhesive fills in gaps that can no longer be glued. That makes it even more effective for your project. When choosing the brush, you should bet on a fine model, so that you do not damage the terracotta. The breakage of the pot can be sensitive and be removed, which can have a negative effect on the adhesive performance.

alternatively use tile adhesive

Tip: Superglue is also recommended if you need to repair small terracotta pots. Since the break points of smaller pots are also significantly smaller, superglue is often sufficient if you apply this thoroughly.

Stick terracotta | manual

Sticking terra cotta is not difficult, but depending on the size of the pot and severity of the break it can be quite time consuming . Since you need to treat all breakages with glue, larger pots sometimes can devour a lot of time, which you should definitely keep in mind. If several pots have been damaged, a helping hand can significantly reduce the time required. However, you should only conditionally involve children in the process.

Terracotta can be sharp at the break points and the glue should generally not get into the hands of children. Here it can come very quickly to poisoning. Once you have all the necessary utensils and materials together, follow this guide to glue your terracotta pots.

Fracture in the terracotta pot

1. Begin by removing the plants or plant pots from the terracotta pots. While you are repairing the terracotta pots, do not put any weight on the material, otherwise the glue will not dry properly. If you have terracotta pots whose top layer is chipped off, you do not need to remove the plants because they can easily stick to them.

2. Begin by using the brush to edit each break. If the brush is badly dried, moisten it and dry it again to make the bristles softer. Carefully drive it over the cracks to remove excess dust that has accumulated after rupture. Also use the brush on all cracks as dust can accumulate there as well. Do this very thoroughly, because the dust can greatly reduce the effect of the adhesive.

damaged terracotta pitcher

3. Start with the cracks. These are easier to repair like whole fragments, because you do not have to assemble something or fix it. Put on the gloves and start filling the glue in the cracks .

Do not use too much glue as it will be hard to remove after drying. The filling requires a bit of tact, but is done pretty quickly. If the crack has already progressed so far that a fragment threatens, fix it as a precaution with sufficient adhesive tape.

4. Fragments should not be stuck immediately, but checked for the appropriate break points . Especially with a large pile of shards, it is important that you first put all shards together and get a picture of the damage. In this way, you do not accidentally glue the broken pieces together.

5. Once you have large or few fragments, it is sufficient to first apply the glue. Apply adhesive to the breakage point, press on the shard and fix it additionally with adhesive tape . The tape holds the shard when drying in place. So this does not slip and you do not even have to hold the fragment until it is dried. Continue this way with the other shards.

different tape

6. If the shards or fragments are small or large in number, use a different method. Lay the individual pieces on a flat surface and put them together correctly. Here you have to proceed exactly. Now stretch the tape over all the broken pieces. The stretched tape keeps the pieces in the right place, without you having to use glue until now.

Terracotta shards

Now turn the sections over and bend the tape slightly. The break points should now be exposed and can be provided with the adhesive . If the glue has been applied to all breakages, bend the tape back and let the glue dry. Fix this again with tape.

7. If you had to use step 6, remove the tape after drying . You now have a larger shard of numerous small shards that you can connect to the pot as described in step 5. Be careful not to accidentally break the assembled shard.

8. If all breakages have dried completely, the pot is ready and theoretically can be used again. Now it goes to the post, because excess adhesive is still visible after drying. Remove excess adhesive with the knife, which should be sharp.

Since the glue is very strong, this step can be done without much trouble. Be careful not to damage the terracotta with the knife, just the glue. Above all, never pierce the pot or glue, as the risk of breakage is significantly higher in this way.

9. Finally, to make the pot weatherproof and resistant to moisture, apply the clear coat . Here is enough for a little bit. If you have pots of glazed terracotta, you'll need to help out with a little glaze that's the same color as the pot. Let it dry and you are ready to stick with the terracotta.

Tip: If you do not like the cracks on the pots visible after gluing, you can decorate them to beautify them. For this purpose, tesserae, stones, acrylic paint, paint or other decorative elements, which you can fix with the help of an adhesive.

Alternative | plant

In rare cases, your terracotta pots may be irreparable . Reasons for this can be, for example, very large pieces that fall out of the pot and then on the ground and break into numerous, small pieces. If this is the case, you would first have to glue the small pieces back together and glue the finished piece to the pot or glue the individual pieces one after the other to the terracotta pots. This is a lot of work and, unfortunately, does not guarantee much safety, as the structure of the pot has suffered greatly from the breakage.

In this case, another variant is available: planting. If you have a rock garden, Mediterranean concepts or a natural green oasis, you can plant broken terracotta pots with the following plants.

  • cacti
  • succulents

These work great in the pots, even if a large piece of them is broken. The color of the pots harmonizes with these plants and so you can in addition to numerous species of cactus on plants such as rosette-thick leaves (bot. Aeonium), Echeveria (bot. Echeveria), the true aloe (bot. Aloe Vera) and Fetthennen (bot Sedum) who wake up decoratively from the pot.

The design possibilities are limitless and in combination with ornamental gravel they fit even better into the natural ambience. As a precaution, you should only treat the breakages with a bit of sandpaper so that you do not cut your sharp edges when caring for the plants.

Tip: You can also plant the broken pots with herbs or ground cover and arrange them as in a "fairy garden". In this way, even the smallest pots can continue to be used without problems.

$config[ads_kvadrat] not found
Build wooden shelter - firewood shelter in 5 steps
Sewing Hair Band - Sewing Pattern + DIY Instructions for Headband / Hair Ties